الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*دورة تدريبية بكلية الآداب بجامعة سوهاج لخدمة خريجى قسم الآثار

المصدر: جريدة اليوم السابع 12/3/205

سوهاج - عمرو خلف

ينظم مركز دراسات وبحوث الآثار والترميم بكلية الآداب بجامعة سوهاج دورة تدريبية بقاعة مجلس الكلية وتستمر حتى يوم 14 /3/2015، صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة. وأضاف د. نبيل نور الدين بأن الدورة تهدف إلى خدمة كل خريجى الآثار الفرعونية والقبطية والإسلامية وطلاب أقسام الآثار بالكلية وكذلك مفتشى الآثار.

 وتابع رئيس الجامعة بأنه يتم تدريب المستفيدين على الطرق والتقنيات الحديثة والتقليدية على كيفية تسجيل وتوثيق الاكتشافات الأثرية بهدف حماية الزخارف والكتابات المسجلة عليها، وحماية مادتها الأثرية النادرة كما يتدرب المستفيدين على أهم الأجهزة والأدوات التى يمكن الاستفادة منها فى عمليات التسجيل والتوثيق.

 و أشار د. كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب إلى أنه فى إطار خطة مركز دراسات وبحوث الآثار والترميم فى عقد الدورات التدريبية يتم التدريب على كيفية تسجيل الرسوم والنقوش المنفذة على القطع الأثرية.

 كما أوضح د. محمد معروف مدير المركز إلى أنه يقام على هامش الدورة معرض للمنتجات الفنية التى ينفذها طلاب قسم الترميم بكلية الآداب حتى يستفيد منها طلاب أقسام الآثار المصرى والإسلامى.

 

ورشة عمل بجامعة سوهاج عن كيفية كتابة البحث العلمي

 

المصدر: جريدة المصرى 12/3/2015

كتب: السيد أبو علي

وقال الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، إن الورشة تقام في أقسام الآثار على مستوي الجمهورية بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة للتعريف بمنهجية البحث العلمي والطرق المتبعة للنشر العلمي الخاصة بالمعهد والمسماه بـ BIFAO لافتا إلى أن الورشة أقيمت بقسمي الآثار المصري والآثار الإسلامي بقاعات الكلية.

ومن جانبه، ذكر الدكتور أحمد علي الأنصاري، رئيس قسم الآثار المصري بكلية آداب سوهاج أن الورشة تستهدف الباحثين والمعيدين وطلاب الدراسات العليا لافتا إلى أن المحاضرات الملقاة بالورشة مفيدة جدا ومثمرة وتقدم مواضيع ذات أهمية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع